*മന്ത്രത്തിന്റെ വിധി അത് സുന്നത്താണ്*
*بل المدح في ترك الرقي المراد بها الرقى التي هي من كلام الكفار،والرقى المجهولة،والتي بغير العربية،وما لا يعرف معناها،فهذه مذمومة لاحتمال ان معناها كفر،او قريب منه،او مكروه،وأما الرقى بآيات القران،وبالاذكار المعروفة،فلا نهي فيه،بل هو سنة.📚شرح مسلم:٢٥:٧.*
*واما الرقى بايات القران،وبالأذكان المعروفة فلا نهي فيه،بل هو سنة.📚 شرح المسلم ٣٢٥:٧*
*وقد أجمع العلماء على جواز الرقى عند اجتماع ثلاثة شروط: أن يكون بكلام الله تعالى، أو بأسمائه وصفاته، وباللسان العربي، أو بما يعرف معناه من غيره، وأن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها بل بذات الله تعالى.📚 فتح الباري: ٢٥٨:١٦*
⚜️⚜️⚜️⚜️⚜️
No comments:
Post a Comment